document.addEventListener('touchstart', onTouchStart, {passive: true}); مهرجان الزهور بينبع 2019 هذا السنه ينظم باحدث الديكورات التي تناسب الزهور
مهرجان الزهور في ينبع - ياردس زون

مهرجان الزهور بينبع 2019

تنطلق فعاليات مهرجان الزهور بينبع 2019 – 1440 في 28 فبراير حتى 30 مارس 2019، موقع ياردس زون يشارككم الكثير من المعلومات و النصائح المتعلقة بـ مهرجان الزهور بينبع الصناعية داخل المملكة السعودية، من حيث، المنتجات النباتية و لوازم العناية بالنباتات وجميع مستلزمات الحدائق المنزلية.

مهرجان الزهور بينبع الصناعية واحدة من المزارات الشهيرة في المملكة السعودية، في بداية موسم الربيع من كل عام.

فإذا كنت في زيارة لمدينة ينبع الصناعية في شهر فبراير و مارس من كل عام، ننصحك الاستمتاع بالتجول في حديقة المناسبات بمدينة ينبع ، و المشاركة في مهرجان الزهور بمدينة ينبع السعودية.

مهرجان ينبع - ياردس زون
مهرجان ينبع – ياردس زون

مكان وموعد افتتاح مهرجان الزهور بينبع

سوف تشهد مدينة ينبع السعودية شهرا كاملا من أحداث مبهجة، يمكنك التوجه إلى المهرجان يوم 23 جمادي الثاني 1440، الموافق 28 – 2 – 2019 م.

تنطلق فعاليات مهرجان الزهور بينبع داخل حديقة المناسبات، تبلغ مساحة الحديقة 250 إلف متر، الموجودة بمنطقة الحزام الأخضر لمدينة ينبع.

تبدء فعاليات المهرجان من الساعة الرابعة مساءا، إلى الساعة الحادية عشر مساءا، يوميا، بتوقيت المملكة العربية السعودية.

زهور مهرجان ينبع - ياردس زون
زهور مهرجان ينبع – ياردس زون

فعاليات مهرجان الزهور بينبع 2019

سوف يقام مهرجان ينبع هذا العام مثل كل عام، بأجواء فرحة معطرة بالكثير من الزهور الجميلة الجديدة الذي سوف يتم عرضها داخل المهرجان.

داخل مهرجان ينبع يمكنك التقاط الكثير من الصور لك ولعائلتك وسط اجمل خلفيات بالعالم وهي الطبيعة الخلابة الموجودة بجميع نباتات المهرجان.

من أبرز الفعاليات الموجودة داخل المهرجان، الألعاب الترفيهية، ومسابقة أجمل باقة ورد المقامة على مسرح الزهور، كما صرحت شركة ينسا، الراعي الرسمي للمهرجان.

أيضا يوجد داخل المهرجان بحيرة الزهور الجميلة التي تسر الأنظار، والكثير من الفعاليات الأخرى التي تم إعدادها لكي تخلق أجواء السعادة والمرح للزائرين.

موعد مهرجان ينبع - ياردس زون
موعد مهرجان ينبع – ياردس زون

مهرجان الزهور بمدينة ينبع 2019

اهتمت الهيئة الملكية بينبع باطلاق مهرجان الزهور لكي يستهدف توعية الزائرين ومدهم بالمعلومات الصحيحة عن الكثير من النباتات والطيور.

يوجد داخل المهرجان الكثير من أنواع الطيور المختلفة، كما تقدم الشركات المشاركة بالمهرجان مراحل نمو وتطور العديد من النباتات والطيور والحشرات.

شهد مهرجان الزهور بينبع إقبالا كبيرا من الزائرين الذي بلغ عددهم أكثر من مليون زائر، رسمت البسمة والفرحة بداخل قلوب جميع الزائرين.

شارك أكثر من 150 شركة داخل مهرجان الزهور بينبع، تقدم هذه الشركات أنواع كثيرة من الزهور بأسعار مناسبة للجميع.

الهدف من مهرجان الزهور بينبع

أكد الدكتور “علاء بن عبد الله نصيف” الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بمدينة ينبع، على إن هدفنا من انشاء مهرجان الزهور بينبع هو، مساعدة الحركة التجارية على الازدهار والتطور، أيضا تنشيط المجلات الترفيهية لجميع الزوار وقاطني المهرجان.
كما أضاف أيضا أن المهرجان يحمل رسالة توعية لجميع الزوار، فهو محمل بجميع الانشطة الثقافية والترفيهية المصممة بطريقة جمالية لتغذية الذوق الفني والحسي لجميع المواطنين.
كما أضاف نصيف أيضا أن المهرجان حقق الكثير من النجاحات على مدار ثلاث عشر سنوات الماضية، كما أن الهيئة الملكية تسعى دائما لتوفير مستوى عالى ومميز للكثير من الانشطة المختلفة داخل المهرجان.

 مهرجان الزهور في ينبع - ياردس زون
مهرجان الزهور في ينبع – ياردس زون


آراء بعض الزائرين لمهرجان الزهور بينبع

شهد مهرجان الزهور بينبع ملايين من الزائرين، في هذه الفقرة سوف نتعرف على آراء الكثير من الأشخاص التي قامت بزيارة مهرجان الزهور بينبع، وهي.

  1. تقول إحدى النساء التي قامت بزيارة المهرجان أنها، استمتعت كثيرا بالمناظر الجمالية الموجودة داخل المهرجان وخاصة السجادة التي تم تصميمها على شكل قلب من الزهور.
  2. كما افادت إحدى النساء الاخريات بأنها استمتعت مع أطفالها بالألعاب والقطار الملون الذي يتجول بجميع أنحاء الحديقة، كما أفادت بإعجابها الشديد بالاضاءة الموجودة داخل المهرجان.
  3. علق أحد الشباب بالري على أنه استمتع كثيرا بجمال الطيور التي قامت بالترحيب بجميع الزائرين، أيضا انه استفاد كثيرا من المهرجان بالكثير من المعلومات العلمية خاصة عن دورة مراحل نمو الفراشة منذ اليرقة إلي أن أصبحت فراشة جميلة الشكل
زراعة النباتات - ياردس زون
زراعة النباتات – ياردس زون

خطوات زراعة النباتات التي قمت بشرائها من المهرجان

بعد زيارتي للمهرجان بالطبيعي قمت بشراء العديد من النباتات من المهرجان، في بداية الأمر يجب أن تسأل صاحب الشركة عن معلومات زراعة النبتة الخاصة.

أولا الزراعة

1.   قم بإحضار التربة المناسبة للنبات، فيجب عليك إحضار اصيص به تربة مكونة من رمل وطين، أو تربة طينية تماما.

2.  قوم بوضع النبتة داخل اصيص الزراعة، فى بداية الزراعة احرص على عدم تعريض النبات لضوء الشمس بكميات كبيرة.

3.  احرص على أن يكون الأصيص كبير ومناسب حتى تستطيع النبتة العيش به لمدة ست أشهر أو أكثر.

ثانيا الري

احرص على ري النبتة كلما احتاجت إلى ذلك، في بداية الزراعة ويفضل ري النبات يوم الزراعة وبعدها بثلاث أيام.

بعد ذلك تروى النبتة كل أسبوع مرة في الشتاء، وكل ثلاث مرات في الصيف.

ثالثا التسميد

التسميد من الأمور المهمة والجيدة للنباتات، فاعلم بأن الماء لا تستطيع تقدمه جميع ما يحتاج اليه النبات للنمو.

فيجب تسميد التربة مرة أو مرتين في العام، كما يجب الحرص الشديد على نقرشة التربة كل فترة لكي تسهل على جذور النبات إمكانية النمو. 

نصائح زراعة النباتات - ياردس زون
نصائح زراعة النباتات – ياردس زون

نصائح لتربية الزهور والنباتات في المنزل

عزيزي القارئ الكثير منا يذهب إلي مشاتل الزهور لشراء النباتات الجديدة، أثناء هذه الرحلة تجد بعض النباتات التي تجذبك اليها بجمالها وروعتها، فيجعلك ذلك تقدم على شرائها، بعد القيام بزراعتها بالمنزل تفاجيء بموت تلك النبتة.

لذلك في هذه الفقرة سوف نخبرك عن أهم النصائح التي تمكنك من الاعتناء بجميع أنواع النباتات التي تفضل زراعتها وتربيتها داخل منزلك.

1.  أولا يجب التوجه إلي صاحب المشتل والاستفسار التام عن طبيعة النبات، فإن كانت تزرع تحت صوب فاعلم بان تغير البيئة الزراعية لها سوف يتلفها.

2.  احرص على الاهتمام التام عند شرائك للنبات أن تكون براعمها كثيرة داخل السيقان، فلا تنخدع بشراء النبتة ذات زهرة واحدة.

3.  في بداية الأمر يمكنك زراعة بعض أنواع نباتات الزينة التي تستطيع تحمل الظروف الجوية لكي تتمكن من أخذ الخبرة الكبيرة بالزراعة.

4.  في الصيف احرص على وضع قطعة من القماش المبللة فوق النباتات لكي تحميها من أضرار أشعة الشمس.

5.  احرص على امتلاك تربة جيدة خالية من البكتيريا، أيضا يجب القيام بتسميتها بشكل دوري حسب احتياج النبات لذلك.

6.  عند القيام بزراعة نباتات الزينة بالمنزل يجب عليك أولا معرفة أن كان النبات بحاجة إلى الظل أم بحاجة إلى الشمس.

في نهاية المقال أتمني أن أكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون اليه من معلومات حول مهرجان الزهور في ينبع، كما ادعوكم لمشاهدة الكثير من المقالات الهامة على موقعي المميز ياردس زون.

شاركنا بتعليقك